Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

منحوس منحوس ولو علّقولوا بقفاه فانوس!

من اليوم وحتى 15 أيار سيكون اللبنانيون على موعد مع فيلم انتخابي هزلي طويل، بمشهد آذاري وكلام نيساني وإخراج أيّاري! من بطولة شلّة من الآذاريين (8 و 14) والنيسانيين (1) والأياريين (7) والتشرينيين (17) والمتلوّنين (مثل الحرباية) والانقلابيين والبهلوانيين.. ناهيك عن جماعات باقي شهور السنة وأيامها التي لا تُعد ولا تُحصى! الذين انضووا تحت غطاء لوائح انتخابية بهدف الحفاظ على كراسيهم او القتال للحصول على كراسٍ اضافية أو حتى إجر كرسي! ولو كانت ممزّقة ومحطّمة في وطن أبوابه مشرّعة وشبابيكه مشلّعة ودولته مخلّعة! وكما يقول المثل المكتوب يُقرأ من عنوانه! عبر نماذج من اللوائح المتنافسة والمتناحرة!

لائحة كل مين إيدو إلو..  لائحة من كل وادي عصا..  لائحة مين ما أخَد إمي صار عمّي.. لائحة خود إيدك والحقني..  لائحة الولد ولد ولو حكَم بلد.. لائحة بالطلعة كتروا الأحباب وبالنزلة كلّن هربوا.. لائحة تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما جيتي.. لائحة إركب الديك وشوف لوين بيوَدِّيك.. لائحة قالولوا للكذاب إحلف قال إجا الفرج.. لائحة عيش يا كديش لينبت الحشيش.. لائحة من تحت الدلفة لتحت المزراب.. لائحة بالوجّ مراية وبالقفا صرماية… وغيرها من اللوائح بشتّى الألوان والأحجام! وشعارات بَيع الأوهام ولافتات تركيب الأفلام وصوَر كوابيس المنام! وفي النتيجة النهائية سيركب المواطن يوم 16 أيار على الخازوق وسينضم الى لائحة منحوس منحوس ولو علقولوا بقفاه فانوس!

انطوان ابوجودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى