اليد العاملة السياسية غير الشرعية!

تعجبني حملات التفتيش التي اطلقتها وزارة العمل بالتعاون مع مفتشي الضمان الاجتماعي وبموآزرة من قوى الامن بعد انتهاء مهلة الشهر التي اعلنا عنها كفترة سماح لتسوية الاوضاع خلال اطلاق خطة مكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يطلق حملة لمكافحة اليد العاملة السياسية غير الشرعية!

 

جمعية للمونة!

لا يعجبني الاعلان عن لقاء البيت اللبناني الذي يضمّ اعضاء سابقين من زاوية شهوان، لأن وللوهلة الاولى افتكرنا اننا امام جمعية للمونة!

 

من هم المرتكبون والمستفيدون؟!

يعجبني كلام نقولا شماس، ان التجار والمستهلكين في لبنان وقعوا في كمين مُحكم، وهم يتعرّضون لعملية إغتيال إقتصادي بدمٍ بارد وعن سابق تصوّر وتصميم، تُستخدَم فيها أسلحة الحمائية الثقيلة والذخيرة الجمركية الحيّة. واعتباره ان في حال نجاحها، قد تعرّض هذه العملية الأمن الإقتصادي للإهتزاز، وتؤدّي الى تعكير صفو السلم الإجتماعي في البلاد،

وتشديده على انه لا داعٍ لإحالة هذه الجريمة الإقتصادية الى أي مرجعية قضائية، بما أن خيوطها وملابساتها، فضلاً عن مرتكبيها والمستفيدين منها، معروفون تماماً.. لكن الذي لا يعجبني ان حضرة الشماس نقولا لم يذكر وبالأسماء لا المرتكبين ولا المستفيدين طالما هم معروفون بالنسبة اليه!

 

سياسة صفراوية!

لا يعجبني الاعلان عن ان معدل النمو صفر بالمئة منذ بداية العام 2019! لأن ذلك يدل على اننا نعيش في ظل طبقة مصفّرة ودولة تصوّفر وسياسة صفراوية!

 

السياسيون لا يلتزمون بالدستور او القانون!

يعجبني كلام وزير الاقتصاد الذي اشار الى ان آخر الاحصاءات حتى تاريخ 30 حزيران الماضي، تشير الى ان 72 بالمئة من اصحاب المولدات ملتزمون بقرارات الوزارة وخصوصا بالتعرفة التي تصدرها شهريا ومن لم يلتزم ينظم بحقه محاضر ضبط.. لكن الذي لا يعجبني ان 72 بالمئة من السياسيين لا يلتزمون بالدستور او القانون ولا احد ينظم بحقهم اي محضر ضبط!

 

السياسة العشوائية والحكومة الشوكولاتية!

لا يعجبني كلام وزير التلفونات الشقير المحمد الذي اعتبر أن القرارات السريعة والعشوائية تؤدي الى خلافات، لأنه هو احد اركان هذه القرارات! ولا يعجبني اكثر توضيحه أنّه أيّد اقرار الضريبة على البنزين باعتبار أنّ هذه الخطوة كانت ستساهم بالتوفير على المواطن والتشجيع على تقليص عدد السيارات المستخدمة يوميًا وخفض التلوث.. لأنه مستمر بخطواته العشوائية! فأين النقل المشترك المهترىء واين القطار الموعود؟! في ظل السياسة العشوائية والحكومة الشوكولاتية؟!

 

افران كعك السياسة الآذارية والأيارية!

يعجبني قرار وزارة الصناعة باقفال فرن “كعكة العرب” المستثمر من دون ترخيص في برج البراجنة. بناء على المرسوم 8018 الذي يحدد أصول واجراءات وشروط الترخيص بإنشاء مؤسسات صناعية واستثمارها، وعلى المرسوم 9765 الذي يحدد أصول الرقابة والتدابير والعقوبات المتعلقة بالمؤسسات الصناعية.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يقفل افران كعك السياسة الآذارية والأيارية التي تستثمر على حساب الوطن والمواطنين!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق