بيض آذاري فاسد!

تعجبني مديرية الجمارك التي ضبطت كمية ضخمة من البيض المهرّب في منطقة العبودية، لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يضبط البيض الآذاري الفاسد والذي تنتجه مزارع 8 و 14 بكافة الوانها وتلاوينها الزرقاء والصفراء والحمراء والخضراء والبرتقالية..!

 

اللي استحوا ماتوا!

لا تعجبني الحكومة اللبنانية التي تتلهى بإصدار مراسيم بتعديل صفات الوزارات والوزراء فبعد تعديل صفة الوزارة الصفدية من التأهيل الى التمكين! جاء دور الوزارة الافيونية! فأصبح عادل افيوني وزير دولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا بعد ان كان وزير دولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات! فعلاَ انها انجازات حكومية باهرة في زمن أقل ما يقال فيه: اللي استحوا ماتوا!

 

دكّان البار.. لمان وحكومة آخر زمان!

يعجبني وزير الصناعة وائل ابو فاعور الذي قال خلال جولة على مجرى الليطاني ان “المهل للمؤسسات الصناعية نهائية وغير قابلة للتمديد واي خطر داهم على نهر الليطاني سنعمل على اقفال المؤسسة”، ونصح بعض المؤسسات عدم المراهنة على الواسطة السياسية او على التجارب السابقة، لكن الذي لا يعجبني ان لا احد ينذر او يقفل المؤسسات التي تشكّل الخطر الداهم على الدولة اللبنانية وفي مقدّمها دكّان البار.. لمان! وحكومة آخر زمان!

 

وزير الشوكولا أكَل الدقائق والخطوط! 

لا يعجبني وزير التلفونات الذي يسعى الى وقف منح أصحاب الخطوط الثابتة 60 دقيقة مجانية، بحجة أن الـ 600 ألف شخص الذين يحصلون على هذه الخدمة هم جميعاً من الطبقة الميسورة.. لأنه كان يجدر بحضرة الشقير ان يسعى الى قرار يعيد فيه الأموال التي حصلت عليها الوزارة التي تبيض ذهباً ! ثمن تثبيت الخطوط في البداية دون وجه حق، وهي 500 دولار عن كل خط ! وتبلغ اجمالي قيمتها 300 مليون دولار! وكان الاجدر ايضاً بالوزير القدير! ان يسأل ويسائل عن التوظيفات غير القانونية في الوزارة ومتفرعاتها! والهدر الموصوف هنا وهناك وهنالك! وكان الاحرى به ان يلغي الاشتراك الشهري المفروض سخرة على هذه الخطوط! ربما تنطبق على معاليه! حكاية ماري انطوانيت التي طلبت من الجائعين ان يأكلوا البسكويت كون الخبز غير متوفر! ربما هو يريد ان يقول لنا ان نأكل الشوكولا! كوننا من الميسورين!

 

سحر وشعوذة 14 و 8 !

تعجبني قوى الامن التي دعت المواطنين الى التعرف الى صورتي رجل وامرأة نفذا عمليات احتيال في محلة خلدة وذلك عن طريق السحر والشعوذة. لإتخاذ صفة الادعاء الشخصي بحقهما. بناء على إشارة القضاء المختص، لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يوقف ويدّعي على ارباب السحر والشعوذة من تمانيين واربعتعشيين والذين يحتالون على غالبية الشعب اللبناني!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق