Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

“نورج” و “سيدة المعونات”: الرعاية الصحية لتثبيت الناس في قراهم!

برعاية ودعم من جمعية نورج وُقّعت إتفاقية تعاون بين مستشفى سيدة المعونات الجامعي ومركز بسكنتا للرعاية الصحية الأولية، تقوم بموجبه المستشفى بإدارة وتشغيل المركز بهدف النهوض به وتسيير أعماله وتطويره، توصّلا لتحويله إلى مستشفى نهاري ليوم واحد كي يتمكن من تأمين خدمات صحية بمتناول الجميع، ووقاية، وعلاجات وإسعافات أولية، ورعاية لأبناء المنطقة التي تضم مع جوارها حوالي 35000 نسمة والتي هي بأمس الحاجة الى الرعاية الصحية الأولية من خلال مؤسسة طبية ذات خبرة، ومتطورة.

نجاح هذا المشروع بحسب ما قال رئيس الجمعية الدكتور فؤاد ابوناضر، يكمن في التضامن بهدف تثبيت الناس في قراهم ومعالجة الحالات التي تتطلّب عناية أولية، وخفض تكلفة الطبابة، على أمل أن يصبح نموذجا في عدّة مناطق.

ومن ضمن نشاطاتها المستمرة قدّمت جمعية نورج بالتعاون مع المعهد التقني الفرنسي اللبناني (ITFL) دورات تدريبيّة في القطاع الصحي والخدمات التمريضية والصحية في زحلة. ومن أهداف البرنامج المتعددة : تعزيز قدرات النساء و تأمين فرص عمل. وتبعا لذلك، فقد إستطاعت المشاركات ال٣٣ تأمين وظائف لهن في مستشفيات البقاع والحضانات وكمسعفات منزليات في خدمة كبار السن. وتأمين حق النساء في التربية والتعلم وتعزيز الاكتفاء المالي للنساء.

كما نظم مركز “دروب” بالتعاون مع المدرسة الأهلية الأميركية في بيروت (ACS Beirut) يوما تطوعيا في ثكنة فوج إطفاء بيروت في الكرنتينا. شارك في هذه الدورة ١٥ تلميذا في الثالثة عشر من العمر، للوقاية من الحرائق. وقد قام الشبان المشاركين فيها، بزراعة الأزهار في حديقة الثكنة، عربون شكر لإلتزام رجال الإطفاء الثابت تجاه مجتمعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى