Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

قوم فوت نام وصير حلام انو بلدنا صارت بلد!

بعد لقائه رئيس البارلمان دعا الياس بو صعب الى انتخابات نيابية مبكرة بسبب العجز عن انتخاب رئيس! وسرعان ما اعلن اشرف ريفي ان دعوة بوصعب في مكانها والمطلوب إستفتاء الناس مرة جديدة!

ربما تكون الدعوة في مكانها وربما تشكّل الانتخابات المبكرة مخرجاً من الأزمة! لكن هذا يتم في الأنظمة الديمقراطية الحقيقية لا في الأنظمة الديمومية للمتزعّمين والقراطية للمواطنين! والاستفتاء عندنا يتحوّل الى استفتاق! فيُصاب بسببه المواطن بالفتاق لأنه يحمل على اكتافه الطاقم العاق واللقلاق! وهل يريدنا بوصعب وبري وريفي وباقي الشلّة أن نصدّق أن هكذا قانون انتخابي مسخ فُصِّل على قياس المتزعّمين المزعومين والزويعميين، ولو جرت على اساسه الانتخابات مرّات ومرّات سينتج نواباً يمثّلون الشعب فعلاً ولا يمثّلون عليه؟! الأجدى بكم جميعاً الـ 128 نائماً والـ 24 وزراً، ان تبادروا فوراً الى وضع قانون انتخابي جديد وعصري ويعبّر فعلياً عن تطلعات الناس لا الريّاس! ويعكس حقيقة التمثيل الصحيح لا زمرة التشبيح! لكن نعلم انكم لن تفعلوا ذلك لأن لا أحد من هذه الطبقة يجلس على الكرسي ويتخلّى عنها! اذاً بدون لف ودوران وحاجي سهران قوم فوت نام وصير حلام انو بلدنا صارت بلد!  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى