طبقة لبنية وجبنية!

لا تعجبني السلطة اللبنانية ولا الحكومة اللبنانية ولا الادارة اللبنانية ولا السياسة اللبنانية ولا كل هذه الطبقة اللبنية والجبنية التي تعلن عن وقف التوظيف في الادارات العامة لنكتشف انهم وظفوا 5000 موظف جديد خلال سنتين تحت شعار تقاسم الجبنة!

مصالح وطنجية ملوثة! 

تعجبني المصلحة الوطنية لنهر الليطاني التي نشرت جدول جلسات المؤسسات الصناعية المدّعى عليها امام القضاء بجرائم الاعتداء على البيئة والمياه، لكن الذي لا يعجبني غياب السلطات اللبنانية عن هذا التلوث الذي يمتد لسنوات وسنوات خلت؟! واين المصلحة الوطنية التي سقطت ضحية المصالح الوطنجية؟!

نقل بري مضروب!

لا تعجبني اتحادات النقل البري التي اعلنت الاضراب والتظاهر والاعتصام ابتداء من 10 كانون الثاني، ولا يعجبني انها اعتبرت ان هناك اصرارا من بعض المسؤولين على ممارسة الفساد وقمع الناس. دون ان تسمّي ولو واحداً منهم! ولا يعجبني اكثر انها تنوي التظاهر والاعتصام على الطرقات العامة ما يعرقل اعمال المواطنين بدل ان تقفل طرقات ومداخل الساسة و”المسائيل”؟!

لحوم سياسية غير مطابقة!

تعجبني شرطة بلدية طرابلس التي دهمت مستودعا لتخزين وبيع لحوم الدجاج في الزاهرية، بعد ورود شكاوى عدة من المواطنين بوجود روائح كريهة. ويعجبني انها صادرت كميات من لحوم الدجاج غير المطابقة للشروط الصحية والبيئية، ويعجبني اكثر انها وبناء لإشارة المدعي العام في الشمال، أغلقت المستودع بالشمع الاحمر لحين صدور نتيجة الفحص المخبري حرصا على سلامة المواطنين.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يقفل مستودعات ساحة النجمة وساحة رياض الصلح وبعض الادارات رغم الروائح الكريهة! ورغم كميات اللحوم غير المطابقة للمواصفات!

بيان انشائي صرّافي! 

لا يعجبني البيان الانشائي لوزير الدفاع عن اللقب في حكومة تصريف الاعمال الصراف يعقوب، “في ضوء اعلان العدو الاسرائيلي اطلاق عملية درع الشمال، أؤكد دعمي لقيادة الجيش ولادارتها الموضوع بحكمة وحزم”، لأن هكذا كلام لا يقدّم ولا يؤّخر بينما الذي يقدّم هو تسيير امور المؤسسة العسكرية دون عراقيل ولف ودوران!

اوتيل صح النوم! 

لا يعجبني إخلاء وإقفال شارع المصارف كلياً طيلة فترة انعقاد جلسات لجان نيابية مشتركة او جلسات عامة! بحجة دراسة اقتراحات قوانين او اقرارها! ولا يعجبني ما ينتج من ذلك من ازدحام سير اكثر مما هو مزدحم! اما الذي يعجبني هو اقرار قانون بنقل مجلس النوّام الى اوتيل صح النوم!

اوراق 8 و 14 غير الصحيّة! 

يعجبني قرار وزارة الصناعة بإقفال “مصنع ميموزا” للاوراق الصحية المتّهم برمي مخلّفاته الصناعية في مجرى نهر الليطاني، ويعجبني تحذيرها لأصحاب المصانع للعمل بما يقتضيه الأمن الصحي والبيئي والاجتماعي والالتزام بشروط المعايير البيئية، والالتزام بالقوانين لأن المخالفين سيكونون عرضة لاقفال مصانعهم.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يقفل مصانع 8 و 14 ومتفرعاتها من الاوراق غير الصحية التي ترمي مخلفاتها وتلوّث البر والبحر والجو بيئيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسياً!

فروج ساحة النجمة وفرن السرايا!

يعجبني قرار محافظ بيروت بإقفال ووضع الأختام على معمل شوكولا “تولين” وعلى محل “فروج ابو عبد” وعلى “فرن الشيخ” وعلى مستودع مطعم “قصر الحلبي”.. بتهمة عدم التزامها بالقوانين وعدم تطبيقها الشروط الصحية..  لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يقفل ويضع الاختام على محل فروج ساحة النجمة وعلى فرن السرايا وعلى معامل الشوكولا والمطاعم التابعة لها.. والتي تخالف القوانين على عينك يا دولة ولا تطبق الشروط الصحية والسياسية وما عا بالها بال!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق