مسرحيات الطوائف والمذاهب!

لا يعجبني الذين يرفعون اللافتات المرحبة بهذا المسؤول او المؤيدة لذاك والمرفقة بصوَر من كل الاحجام، ولا يعجبني اكثر الذين يمزّقون هذه اللافتات والصوَر! ولا يعجبني المستنكرين والمنظّرين! لأن كل هذه الهمروجة هي لزوم ما لا يلزم! وهي فصل بائخ من فصول مسرحيات الطوائف والمذاهب والعشائر والقبائل!

النفايات السياسية تضاهي النفايات العضوية!

تعجبني مصلحة الابحاث العلمية الزراعية التي نبّهت إلى أن “النفايات التي تبقى تحت أشعة الشمس مع حرارة مرتفعة تتخمر وينتج عنها عصارة قد تحتوي على جراثيم يتراوح عددها بالعينة بين مئات الآلاف والمليارات وتصبح مصدر تلوث جرثومي خطيراً جدا، ذلك عدا عن المعادن الثقيلة مثل الزئبق Hg والرصاصPbوغيرها”… ولا يعجبني ان المسؤولين بكل تلاوينهم يصرّحون ويرفضون ويستنكرون وجود هذه النفايات ولا احد يتحمّل المسؤولية! ما يدل الى ان النفايات السياسية تضاهي النفايات العضوية!

تخفيض عدد البار.. لمانيين!

تعجبني المواقف التوافقية بين التكتلات الرئيسية في مجلس الشيوخ الإيطالي على خفض عدد البرلمانيين الإيطاليين من 950 إلى 345 نائبا واستخدام الاموال الموفرة لدعم المؤسسات التعليمية.. وسيعجبني اكثر لو يخفض عدد البار..لمانيين اللبنانيين الى 54 بعد ان كانوا 99 وارتفعوا الى 108 ومن ثم الى 128 وهم على طريق الـ 134! واستخدام الاموال الموفرة لدعم المؤسسات التعليمية! فهل يتحوّل هذا الحلم الى حقيقة؟!

من يوقف سارقي التيار؟!

تعجبني قوى الامن التي اوقفت في بلدة الدوير الجنوبية، 3 سوريين كانوا يقومون بعملية سرقة للاسلاك الكهربائية في احد احياء البلدة.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يوقف السوريين واللبنانيين الذين يسرقون التيار الكهربائي ويتسببون بضغط على الشبكة وبضعف التيار وباعطال بالأدوات الكهربائية لدى المواطنين!

طرابيش السياسة! 

يعجبني قرار المدير العام للجمارك بدري ضاهر الذي اوقف بموجبه ٢٥ مخلصاً جمركياً مرخصاً عن العمل اقدموا على اخراج بضائع مستوردة لشركات وهمية..لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يوقف 25 طربوشاً سياسياً واكثر اقدموا ويقدمون على حماية وتغطية التهرّب والتهريب!

استفادة دون وجه حق!

تعجبني قرارات مدير صندوق الضمان بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وتوجيه إنذارات إلى آخرين”، ويعجبني تحذيره “كل من تسول له نفسه إفادة الغير من تقديمات الضمان من دون وجه حق تحت طائلة اتخاذ العقوبات المناسبة والإدعاء عليهم أمام القضاء.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يفسخ عقود نواب ووزراء ومسؤولين ويدّعي عليهم امام القضاء بتهمة الافادة والاستفادة دون وجه حق!

سوبرماركت السراي وساحة النجمة!

يعجبني وزير البيئة الذي وجّه كتاباً الى نقابة اصحاب السوبرماركت في لبنان طلب فيه التعميم على كل السوبرماركت ضرورة توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال خلال فترة لا تتعدى الثلاثة أشهر وتشجيع الزبائن على استخدامها.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يبادر الى التخلّص من الاكياس غير القابلة للتدوير في سوبرماركت السراي وساحة النجمة!

ليكن الله بعوننا!

لا يعجبني الذين يدّعون انهم فنانون ومطربون وينشدون اغاني هابطة. ولا يعجبني اكثر انهم ينشدون اغاني لكبار المطربين وعمالقة الطرب والغناء..ولا يعجبني اكثر الاذاعات التي تبث اغانيهم! تخيّلوا مثلا اغنية السيدة فيروز “بحبك يا وطني” تصبح “بحبك يا وتني”! رحم الله الاخوين رحباني واطال بعمر فيروز وليكن الله بعوننا! وبعون الوطن!

روائح المجارير السياسية!

لا تعجبني الوعود والمواعيد النيابية والوزارية ولا تمنين المواطنين بخبر ايجابي انه تمّ تلزيم معمل التكرير في برج حمود! ولا يعجبني اكثر الكلام انه عندما يبدأ العمل ستكرر مجارير جزء من المتن وبيروت! وسنقضي على رائحة المجارير كخطوة اولية! لأن روائح هذه المجارير البيئية هي من تلك المجارير السياسية!

طبقة متوترة وموتورة!

لا تعجبني السجالات التويترية والتوتيرية التي تدور من حين الى آخر بين حلفاء او خصوم في السياسة لأنها تدل الى اننا نعيش في ظل طبقة متوترة وموتورة!

كبار المهرّبين والمتهرّبين! 

تعجبني المديرية العامة للجمارك التي ضبطت في كمين في منطقة صيدا شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة، وحاول المهربون تضليل الجمارك بوضع اقفاص فارغة في الصفوف الامامية، لكن محاولتهم باءت بالفشل.. لكن الذي لا يعجبني ان لا احد يضبط كبار مهرِّبي الاموال والمتهرّبين من الضرائب الذين يسرحون ويمرحون براً بحراً وجواً!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق