Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

بول كنعان من بيت الدين: يبقى لبنان مهما اشتدت الأزمات، فالميلاد آتٍ وسيكونُ لنا الخلاصُ!

بمبادرة من رئيس تجمّع موازنة من أجل لبنان المحامي بول يوسف كنعان احتفلت مدرسة مار مارون بيت الدين بعيد الميلاد وتوزيع الهدايا على الاطفال، بحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون عمار، قائمقام الشوف مارلين قهوجي، وكيل الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور عمر غنام، والسيدة نظيرة الاطرش ورئيس المركز الكاثوليكي للاعلام المونسينيور عبدو ابو كسم، ولجنة الاهالي والمعلمين والمعلمات والنقيب حنا زينون والدكتور بيار عازار .

المحامي كنعان قال: ما أجملها مناسبة أن نجتمع في بيت الدين، برعاية صاحب السيادة راعي الأبرشية المطران مارون عمار السامي الاحترام، وفي رحاب مدرسة أبينا مارون، مع ما يمثّلهُ هذا الحضورُ التربوي والروحي الفاعل، من علاماتِ ترسّخٍ في جبلِ المصالحة والعيش معاً، ومن رسالةٍ مستمرة عبر التاريخ، بأن جبلَ لبنان والشوف، مساحة للتنوّعِ والتعددية، والغنى الروحي والثقافي والوطني..فهنا قلب لبنان، وهنا الكنيسة المارونية بكهنتِها ورهبانِها وراهباتِها، تبني وتعلّم وتصلّي، وتتعاون مع أهلها في الجبل، ليبقى الجبل ويبقى لبنان مهما اشتدت الأزمات، ومهما كثُرتِ الصعوبات، فالميلاد آتٍ والأمل باقٍ، وسيكونُ لنا الخلاصُ وتكونُ لنا استعادةُ العافيةِ الاقتصادية والاجتماعية، واستعادة الحضور اللبناني الفاعل في محيطَه والعالم.

إن هذه المناسبة، مناسبةُ فرحٍ في أسبوعِ الميلادِ المجيد. وكم سعادتي كبيرة بأن أبصرَ البسمة على وجوهكم، أنتم تلامذتنا في هذا الجبل، الذي رسم لهُ البطريركُ الراحل مار نصر الله بطرس صفير مع زعيمِ المختارة وليد بك جنبلاط مصالحة تاريخية لا تنتهي بالزمن، بل تترسّخ وتستمر، بحضور ومتابعةِ المختارة وبكركي وبطريركِها مار بشارة بطرس الراعي، الذي يحملُ أمانةَ لبنان الكبير وإرثَ تاريخ عميق يحافظ على هويتِه وقيمِه، وينفتح على جميع مكونات الكيان اللبناني”.

وختم بالقول “في هذا العيد المجيد، أتمنى لكم أعياداً مجيدة، ونستمدُ دائماً بركة جارة بيت الدين، سيدة التلة شفيعة هذا الجبل، وكلُنا أمل أن غداً أفضل من اليوم، وأن لبنان سيستعيد بريقَهُ طالما أن فيه من يؤمنون به وطناً نهائياً سيداً، حيادياً، ومستقراً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى