Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

بين قوى الأمن الداخلي وشركة OMT: حملة توعية مشتركة!

"لا تقع ضحية الاحتيال: احمِ نفسك".

في إطار الأسبوع العالمي للتوعية ضدّ الاحتيال الذي يمتدّ من 12 إلى 18 تشرين الثاني 2023، أطلقت شركة OMT بالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي حملة توعية بعنوان “لا تقع ضحية الاحتيال: احمِ نفسك”.

تهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على أبرز الأساليب والعلامات الاحتيالية التي ينبغي التوقّف عندها تفاديًا لوقوعهم ضحية الاحتيال.

المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان قال: “إنّ تخصيص أسبوع عالمي للتوعية ضدّ الاحتيال نابع من الحاجة العالمية لمكافحة الجرائم الاحتيالية لما تشكّله من تهديد للمجتمعات. وبالتالي، إنّ تضافر الجهود بين المديرية والقطاع الخاص كشركة OMT يعزّز من القدرة على مكافحة الاحتيال والحدّ من مخاطره.”

رئيس مجلس إدارة شركة OMT توفيق معوّض أكّد: “إنّنا نعتزّ بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي لمواجهة تحدّيات العالم الرقمي الذي لا يخلو من مخاطر الاحتيال المالي، وتأتي هذه الحملة لتحصين الزبائن بالتوعية اللازمة.” كما نوّه معوّض بالجهود التي تبذلها قوى الأمن الداخلي في سبيل مكافحة الاحتيال وحماية المواطنين.

وتُذكّر قوى الأمن الداخلي المواطنين بضرورة الإبلاغ عند التعرّض لأي عملية احتيال عبر خدمة “بلّغ” على الموقع الإلكتروني “isf.gov.lb”.

*من أبرز أساليب الاحتيال المالي:

خدعة تأشيرة الهجرة مقابل مبلغ يتم تحويله!

خدعة الدفع المسبق مقابل منتج وهمي!

خدعة اعلان التوظيف- تسديد رسوم عن وظيفة وهمية!

خدعة الشراء عبر الانترنت- تحويل المال ولا تستلم المنتج المطلوب!

*أبرز العلامات الاحتيالية:

عبر رسالة او بريد الكتروني مثل: “مبروك ربحت” و “حوّل بسرعة”!

*كيف تحمي نفسك:

لا تحوّل الاموال الى شخص لا تعرفه او لم تقابله شخصياَ!

لا تحوّل الاموال لحالة طارئة قبل التحقق منها!

لا تشارك تفاصيل التحويل المالي مع اي طرف ثالث غير صاحب العلاقة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى