مشاريع كثيرة تدعو الى الثورة!

هناك العديد من مشاريع القوانين التي تتطلب ثورة وانتفاضة، والكرامة التي ندافع عنها بوجه أغنية سخيفة، كان يجب أن ندافع عنها بوجه القرف الذي نعيشه ونحن صامتون.

نحن لسنا في دولة علمانية. والعلمنة ليست الحاداً ولكنني لا أرى لها سبيلاً في تشرذمات وعقد وتقسيمات هذا الوطن المنزوع.

والمسّ بالرموز الدينية غير مقبول. لكن اتركوا ما لله لله وما لقيصر لقيصر. هذه السخافات لا تستأهل كل تلك المعمعة والبروباغندا من شعر بالإهانة فليقاطع الحفل ومن أزعجته الاغنية فليقاطعها.

ما من قوّة أعظم وأقوى من الله. كل هذا الكوكب الذي نعيش عليه نقطة في بحر كون لا ينتهي، صنعه ربنا بأقل من أسبوع وهو ليس بحاجة الى جنود للدفاع عنه بوجه أغنية ومجموعة صور تثير الشفقة ليس الا!

ثوروا ودافعوا عن ادنى حقوقكم الانسانية بالعيش المشترك، أدخلوا الكنائس وصلّوا ان يخلصنا الله من الوضع المذري الذي وضعنا أنفسنا فيه وينجّي لبنان من الزوال.

صلّوا لفرص العمل وثوروا من أجل مستقبل شبابنا كي لا يهاجروا ويعيشوا حياة الوحدة بعيداً من عائلاتهم فيستشهدوا قلوب امهاتهم في سبيل لقمة العيش.

صلّوا لضمان شيخوخة وثوروا من اجل زوال كلّ مسببات الأمراض القاتلة. ثوروا من أجل هواء نظيف وضد التوتر العالي على سطوح ابنيتكم وعبّروا عن رفضكم لاقامة المطامر وتضخم جبال النفايات تحت أنوفكم!

صلّوا أن يحفظ الله ثرواتنا وثوروا ضد الصفقات التي تشوّه جبالنا وتبيع ما في آبارنا للغريب وتسكر على جثث موتانا المرمية على قارعة الطريق شهيدة الجوع والعوز.

صلّوا من أجل ذلك الاب الذي يعمل من الصباح حتّى الصباح التالي ليؤمّن أدنى حاجيات عائلته وتلك الأم التي خُطف ابنها وذُبح من أجل أراعن في دولة لا تحترم نفسها!

الكرامة التي خدشتها أغنية مسحتها أسباب كثيرة ولم تنتفض بعد!

اليانا بدران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق