Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

فقط في لبنان!

فقط في لبنان (بلد العجائب) تتنقل عائلة من سبعة أفراد على دراجة نارية واحدة! وتتقاسم المذاهب الطائفية فيما بينها النوادي الرياضية والكشفية والشبابية والجمعيات الخيرية والمستوصفات والسوبرماركاتوالمدارس والجامعات! ويتم التعدّي على مدرجات المطار الدولي ويُنشأ عليها أبنية سكنية!

فقط في لبنان (هَالكمّ كيلومتر مربع العاجقين الكون) صُرفت … وتُصرف … وستُصرف مليارات الدولارات على قطاع الكهرباء بما يكفي لإنارة الصين الشعبية!

فقط في لبنان (اللي الله خلقه وكسَر القالب) يبلغ عدد المقيمين اللبنانيين فيه 4.5 مليون فيما المغتربين 15 مليوناً! ويبلغ عدد النازحين واللاجئين والمقيمين غير الشرعيين فيه نصف عدد السكان اللبنانيين (وربما أكثر)!

فقط في لبنان هناك 18 مذهباً معترف بها (حتى الآن)، وتوجد امتيازات 99 صحيفة سياسية يومية، و9 أقنية تلفزيونية مرخّصة وأكثر من 34 إذاعة، ورُخّص لـ 49 جامعة ومعهداً عالياً، وينشط 66 مصرفاً لديها أكثر من ألف فرع!

فقط في لبنان (خرزة زرقا) تستخدم ثلاث لغات في التخاطب وعُملتين في التعامل المالي، وهو بلد احتُل من قبل الغزاة 16 مرّة، ودُمّرت بيروت 9 مرات وأعيد بناؤها.

وأخيراً (وليس آخراً)، في لبنان رئيس لمجلس النواب منذ 28عاماً (والخير لقدّام)، ووزير للطاقة والمياه بدون توفير الكهرباء والماء والمحروقات!

«بدّك» تكون لبناني، بالولادة والممارسة و«التركيبة»، لكي تفهم لبنان، وأيضاً «بدّك» مُعجزة لكي تعيشفيه!

عبد الفتاح خطاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى